المكتبة » مشكاة المصاحـــــــــــف

عنوان الكتاب
موسوعة القرآن الكريم - الإصدار الثاني
وصف الكتاب

برنامج يعرض القرآن الكريم مشكولاً كاملاً بالرسم الإملائي على رواية حفص لقراءة عاصم الكوفي بنفس ترتيب صفحات مصحف المدينة النبوية، ويتميز بالمميزات الآتية:
- يتضمن قسم خاص للتعريف بسور القرآن شاملاً سبب التسمية وأسباب النزول وتعريف مختصر بمواضيع السورة.
- ادخال النص القرآني بواسطة أتقن النسخ المعتمدة ببرنامج المكتبة الشاملة الرسمي، والمنقولة عن موقع تنزيل بعد المراجعة والتصحيح من طرف فريق البرنامج، وقد تم ايراد التقرير المذكور في برنامج الشاملة عن هذه النسخة من المصحف الشريف.
- يعرض البرنامج إضافة إلى النص القرآني تفسير للآيات بواسطة عشرة تفاسير من أمهات كتب التفسير المعتمدة مع مراعاة توثيقها بترقيم الصفحات لتوافق المطبوع، وهي: تفسير ابن كثير، وتفسير القرطبي، وتفسير الطبري، وتفسير الجلالين، وتفسير الدر المنثور، وتفسير فتح القدير، وتفسير البغوي، وتفسير السعدي، وتفسير أبي السعود، وتفسير أضواء البيان للشنقيطي.
- يمكن الحصول من خلال البرنامج على ترجمة معاني الآيات إلى اللغات: الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والأسبانية، والإندونيسية، والروسية، اعتمادا على ترجمة تفسير المنتخب لوزارة الأوقاف المصرية.
- يشمل البرنامج تلاوة صوتية بأصوات القراء: أحمد العجمي، علي الحذيفي، عبد الرحمن السديس، سعود الشريم، عبد الباسط عبد الصمد، ومشاري العفاسي.
- البرنامج مزود بإمكانية البحث بطريقتين: البحث النصي في القرآن، أو البحث الموضوعي.
- يعد البرنامج تطويراً شاملاً لبرامج (القرآن الكريم مع التفسير) و(الترجمة) و(التلاوة) السابق إصدارها من موقع روح الإسلام بجمعها في إصدار واحد، ويشمل تحسينات جديدة كادخال مواضع السجود ومواضع تقسيم القرآن إلى أحزاب، وغير ذلك.
ملاحظات:
1.لتشغيل التلاوة قم بتحميل الملفات الصوتية من أسفل الصفحة، حيث تم اعداد الملفات الصوتية لتلاوة أجزاء القرآن الثلاثين في ملفات مستقلة، فقم بتحميل الملف الخاص بجزء القرآن المطلوب تشغيل تلاوته ثم تشغيله ليعمل هذا الملف تلقائياً على تنصيب الملفات الصوتية في المكان المناسب، فتعمل خاصية التلاوة الخاصة بهذا الجزء في البرنامج.
2.تأكد دائما من استخدام النسخة الأخيرة من البرنامج المتاحة في موقع روح الإسلام ( http://www.islamspirit.com )، وذلك للحصول على آخر تحديث من البرنامج وتلافياً لأخطاء النسخ السابقة.

تاريخ النشر
1437/11/2 هـ
عدد القراء
3083
روبط التحميل


التعليقات:

- حسن
تنزيل القران الكريم.
- .hasni.tahar
اشككر كل من ساهم في هذ العمل الرائع.


أضف تعليقا:

الاسم:

التعليق:

أدخل الرموز التالية: