المكتبة » علــــــــوم القـــــــــــــرآن

عنوان الكتاب
التحليل الروائي لسورة النساء
وصف الكتاب

يَتناول منهج التحليل الروائي للقرآن آيات السورة القرآنية بشكل تحليلي بلغ الدقّة، بعد أن يقدّم مَدخلاً إلى أجواء السورة كتمهيد للتحليل.
وكتاب ( التحليل الروائي لسورة النساء ) مأخوذ عن المجلّد الأول لهذا المشروع التفسيري الحديث للقرآن الذي صَدَرَت طبعته الأولى في إقليم كردستان العراق سنة 2016 ، وتضمَّن سور: ( الفاتحة، البقرة، آل عمران، النساء، المائدة )
. إن ما يميّز هذا العمل، لمؤلّفه السوري عبد الباقي يوسف، أنّه يركّز على عمليّة استخراج المعاني من خلال تفكيك كلمات الآية وتحليلها بأسلوب روائي تشويقي حيث يشعر القارئ بلذّة ومتعة تلقي المعاني القرآنية وهو يستأنف القراءة في حالة من المتعة والدَهشة، فهو عمل يُعنى بمتعة وإدهاش القارئ وهو يقدّم له جواهر المعاني المَستَجَدّة وفق المنجز البشري الحديث.
وقد وظّف المؤلّف خبرته الروائية والقصصية الطويلة حيث تحتوي المكتبة الروائية والقصصية العربية على مؤلفات شهيرة له.
ولعلّها المرة الأولى في حقل التفسير القرآني، أن المفسّر ينطلق من أرضيّة متمكّنة في تقنيات الرواية والقَصّ، ثم يُوظِّف هذه الخبرة والإمكانات اللغويّة بأسلوب قريب إلى مختلف شرائح القرّاء، وفق سبك رفيع المستوى، وفنيّة عالية، ولغة جميلة، فلا يشعر القارئ إلاّ وأنّه يقرأ عَمَلاً روائياً بَديعاً، وقطعة أدبيّة نفيسة.

تاريخ النشر
1439/1/20 هـ
عدد القراء
167
روابط التحميل


التعليقات:

- مؤمنة
بعد قراءة هذا الكتاب تعرفت على نفسي أكثر ليتني قرأته من قبل.


أضف تعليقا:

الاسم:

التعليق:

أدخل الرموز التالية: