المكتبة » كتب التفســــــــــــــير

عنوان الكتاب
تفسير ابي بكر الحداد «كشف التنزيل في تحقيق المباحث والتأويل»
وصف الكتاب

ما أهتم المسلمون على اختلاف مذاهبهم ولغاتهم بكتاب قدر اهتمامهم بالقرآن الكريم فتعاهدوه دراسة وتلاوة وتفسيرا كلُ يقتبس من نوره حسب قدرته وبتشرف بإسهامه مهما كان يسيرا في خدمة كتاب الله تعالى لذلك كثرت تفاسير القرآن وتعددت اتجاهات المفسرين فمن كان مهتم بالجانب اللغوي فيه ومن منكب على الناحية العقائدية وآخر متجه صوب تفسيره بما ورد من الأثر. ورابع مستأنس باستخراج درة العرفانيه ولئن كان بعض التفاسير وافر من الذيوع فتعدد ناسخوه سابقا وناشروه لاحقا كتفسير ابن كثير وتفسير الطبري ومفاتيح الرازي وكشاف الزمخشري. فقد ضرب خمول الذكر على تفاسير أخرى فحصرت الاستفادة منها في قليل من الباحثين.
وتفسير الحداد هو كنز من هذه الكنوز المخفية فهو تفسير مختصر بالنسبة إلى غيره من المطولات إلا أن اختصاره غير مخل إذ يشتمل على أمور هامة في التفسير ويمثل منهجا علميا دقيقا يجمع بين الرواية والدراية أو بين الاتجاهين الأثر والرأي في التفسير.
ولأهمية هذا الكتاب اعتنى الدكتور محمد إبراهيم يحي الاستاذ المساعد في تفسير القرآن وعلومه بالجامعة الاسمرية - ليبيا - بتحقيق هذا التفسير. والتقديم له بدراسة مطولة بعد مدخلا لمعرفة المفسر وخصائص تفسيره وهذه المقدمة تم جمعها في دارة منفصلة من الكتاب جاءت تحت عنوان
تحقيق : محمد إبراهيم يحيى
الناشر : دار المدار الإسلامي
الطبعة : الأولى 1423ه - 2003م
عدد المجلدات :7
عدد الصفحات :3,243
الكتاب من مشاركة الأخ : أبو يوسف الفلسطيني - ملتقى الحديث

تاريخ النشر
1441/2/2 هـ
عدد القراء
2055
روابط التحميل


التعليقات:

- عبدالقادر
جزاكم الله خيراً ويسّر لكم الخير حيثما كنتم .
اعياني البحث عن هذا التفسير منذ سنوات ..
2019-10-16م.
- حازم المطيري
بارك الله في الأخ مسك والأخ أبو يوسف الفلسطيني.
2019-10-2م.
- ابن عمر الأندونسي
شكرا جدا جدا جدا،ليس في بلدنا نسخة مطبوعة من هذا الكتاب النفيس.
2019-10-2م.


أضف تعليقا:

الاسم:

التعليق:

أدخل الرموز التالية: