المكتبة » الفتــــــاوى الإسلاميـــــة

عنوان الكتاب
مجموع فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية «مخرجة ومحققة» ط دار الوفاء
وصف الكتاب

من أضخم الموسوعات الشرعية المعتمدة المتلقاة من علماء الأمة ليس بالقبول فحسب وإنما بالإعجاب والفخر الكبيرين الموسوعة التي تُغنيك عن اقتناء الكثير من أمهات الكتب لشمولها وتنوعها وعمقها وجاذبية عرضها وسلاسة أسلوبها ووحدة منهجها. الموسوعة الغنية بالعقائد وعلم الكلام والمنطق والفلسفة والمناظرات المشتملة على : الفقه وأصوله والتفسير وأصوله والحديث وأصوله والتصوف وأصوله... الحاوية لكل ما يحتاج إليه المسلم في معرفة ماضيه وحاضره ومستقبله من النواحي الشرعية.
الموسوعة التي لها من الرحابة والتأثير ما جعلها قبلة الأصوليين ووجهة المحدثين ومرشد المفسرين وإمام المتكلمين وبغية العارفين وضالَّة المستفتين وسراج المتمنطقين ومشكاة المتفكرين.
المحقق : أنور الباز - عامر الجزار
الناشر : دار الوفاء
الطبعة : الثالثة ، 1426 هـ / 2005 م
عدد الأجزاء : 37 ( 35 + 2 فهارس )
ومن لطائف هذا المجموع العظيم وعبره ما ذكره الشيخ بكر أبو زيد - حفظه الله - : أن ابن مُرّي المتوفى بعد سنة 728هـ يكتب رسالة لتلاميذ شيخ الإسلام وقد ضمنها الوصية بكتب شيخ الإسلام ونشرها ثم قال - رحمه الله - : ( ووالله - إن شاء الله - ليقيمن الله سبحانه لنصر هذا الكلام ونشره وتدوينه وتفهمه واستخراج مقاصده ، واستحسان غرائبه وعجائبه رجالاً هم إلى الآن في أصلاب آبائهم ...)
قال الشيخ بكر أبو زيد معلقاً :
( وقد بَرَّت يمين ابن مُرِّى - بحمد الله ومنته - فقام الشيخ عبد الرحمن بن قاسم المتوفى سنة 1392هـ - رحمه الله تعالى - بمساعدة ابنه محمد المتوفى سنة 1421هـ - رحمه الله تعالى - بعد نحو ستة قرون بهذه المهمة الجليلة في : مجموع فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية ) ...

تاريخ النشر
1434/5/7 هـ
عدد القراء
1316113
روابط التحميل


التعليقات:

- كامل
شكرا.
2020-9-28م.
- الله يرحم الشيخ وجزاه الله خيرا
قمة في الروعه.
2019-12-20م.
- Mit
ماشاءالله.
- عبد الحميد محمد
رحم الله شيخنا الجليل رحمة واسعة.
- أيوب العصامي
جيد.
- mudjahid
indonesia.
- Salha
عاوزه مجموعه الفتاوى لابن تيميه رحمه الله كلها اجيبها منين.
- أبو زرعة الأثري
الموسوعة التي تُغنيك عن اقتناء الكثير من أمهات الكتب؛ لشمولها، وتنوعها، وعمقها، وجاذبية عرضها، وسلاسة أسلوبها، ووحدة منهجها..
- noordinben
ماشاء الله.
- nurlan.kairbekov@mail.ru
rrr.
- عبدالله
رحم الله شيخ الإسلام وجزاه عن الإسلام خيراً.


أضف تعليقا:

الاسم:

التعليق:

أدخل الرموز التالية: