المكتبة » مكتبة تطوير الذات

عنوان الكتاب
هي هكذا.. كيف نفهم الأشياء من حولنا- دار السلام
وصف الكتاب

لله في كونه سنن ثابتة لا تتغير، ونواميس مطَّردة لا تتخلَّف، وقد أخبرنا ربنا سبحانه عن هذه السنن بقوله: {فلن تجد لسنة الله تبديلاً ولن تجد لسنة الله تحويلا}.
وهذه السنن الثابتة تشمل آفاقًا رحبة في الحياة والكون.. منها سنن إلهية في الأنفس البشرية والمجتمعات الإنسانية، ولا ريب أن معرفة هذه السنن وإدراك كنهها، يعين الإنسان على الارتقاء بنفسه.
والتحليق في سماء الإبداع والتأثير، وتحقيق الطموح في الوصول إلى الرضا والسكينة، ليكون عنصرًا فاعلاً ومفكرًا مصلحًا، يعرف ما يريد، ويحسن التخطيط لحياته ومستقبله، وفق رؤى واضحة، ويمضي في دروب النهضة بخطوات واثقة، وعزيمة قوية..
فيكون نجاحه عمادًا لرقيِّ المجتمع كله في ميادين الحياة كافَّة..
ولما كانت معرفة هذه السنن في هذه الدرجة من الأهمية، نهض سعادة المفكر والمربي أ. د. عبد الكريم بكار للتعريف بثلاثين سنةً إلهية في الأنفس والمجتمعات، يجلو بها كثيرًا من الحقائق، ويدفع كثيرًا من الأوهام والقناعات المغلوطة الراسخة في الأذهان، ويميط اللثام عن الجادَّة القويمة الموصلة إلى ما تنشده النفس من طمأنينة ونجاح..
ويقدم بها أفكارًا إصلاحية نيِّرة، ويلفت الأنظار إلى قضايا مهمة ينبغي العناية بها، لمن يتطلع إلى الخير والسلام في النفس والمجتمع.. وقد شكلت هذه السنن الثلاثون الجزء الأول من كتابه الجديد (هي هكذا.. كيف نفهم الأشياء من حولنا).
الصفحات: 254 صفحة.
الناشر: مؤسسة الإسلام اليوم - إدارة الإنتاج والنشر، المملكة العربية السعودية.

تاريخ النشر
1434/5/17 هـ
عدد القراء
5813
روابط التحميل


أضف تعليقا:

الاسم:

التعليق:

أدخل الرموز التالية: