المكتبة » قضايا الأمة الإسلامية

عنوان الكتاب
أمة لن تموت
وصف الكتاب

ذكر المؤلف في المقدمة :
فإن الناظر إلي بلاد المسلمين يجد أن كثيراً من أبناء المسلمين قد أصابهم الإحباط من واقع المسلمين ، ويأسوا من أن تقوم لأمة الإسلام قائمة من جديد. كثير من أبناء المسلمين يعتقدون أن سيادة المسلمين للعالم كانت تاريخاً مضى ، وأن المستقبل قد يكون للشرق أو للغرب، ولكن حتما - أو غالبا - ليس للمسلمين ، وأكثر هذه الطائفة تفاؤلاً يعتقد أنه لو كان الإسلام سيعود من جديد لصدارة الأمم ، فإن هذا لن يكون إلا بعد عمر مديد، وأجل بعيد ، لا نراه نحن ولا أبناؤنا ، ولا حتى أحفادنا.
في هذا الجو من الإحباط واليأس ، يستحيل علي المسلمين أن يفكروا في قضية فلسطين أو الشيشان أو كشمير أو العراق أو أفغانستان أو غيرها ، فضلا عن أن يسهموا في حلها ، ومن ثم فإن حديثنا في هذا الكتاب سيتناول وسيلة هامة من وسائل بناء هذه الأمة، ألا وهي زرع الأمل في نفوس المسلمين ، ومحو الإحباط الذي سيطر على طوائف شتى من الأمة الإسلامية، وبالذات الشباب منهم..
وقد قسمت الكتاب إلى بابين رئيسيين. أما الباب الأول فهو بعنوان: "لماذا أحبط المسلمون؟" ، وأتحدث فيه عن الأسباب التي أدت إلى إحباط المسلمين. وأما الباب الثاني فهو بعنوان: "أمة لن تموت" وأتحدث فيه عن عشر حقائق هامة، تشير جميعها إلى أن هذه الأمة فعلاً لن تموت!

تاريخ النشر
1436/9/25 هـ
عدد القراء
1651
روابط التحميل


أضف تعليقا:

الاسم:

التعليق:

أدخل الرموز التالية: