الفتاوى » جديد الفتاوى

ما حُكم الجهر بصلاة الفجر والمغرب والعشاء للمنفرد ؟ قال النووي : السنة الجهر في ركعتي الصبح والمغرب والعشاء وفي صلاة الجمعة
كيف يصل الإنسان إلى حب الله ؟ مِن أعظم ما يُوصِل إلى محبة الله عَزّ وَجلّ : طاعته وتأمّل عظيم إحسانه وجزيل امتنانه على عباده .
هل تأثم المرأة إذا غسلت عباءتها بشامبوهات معطّرة ؟ إذا كانت ذات روائح عِطرية ، بحيث يَجِدها الرجال إذا مرَّت بِهم ؛ فإنها تدخل في الحديث .
ما حكم خروج الفتاة بحجاب على رأسها وبملابس فضفاضة بدون عباءة ؟ الملابس المعتادة مما أمَر الله بِستره ، فلا يصح الخروج بها.
ما حكم جمع الصلوات بحجة النوم بسبب وظيفتي ؟ ولا يجوز تأخيرها عن وقتها إلاّ لِمعذور عُذرا شرعيا . والْجَمْع بين الصلوات مِن غير عُذر شرعي مِن كبائر الذنوب .
ما حُـكم لِبس حقيبة اليد الملونة النسائية في الشارِع ؟ إذا لم تكن مُلفِتة للنظر ، أو كانت لا تظهر ، فلا بأس بها .
هل ملمع الأظافر مِن مبطلات الوضوء ؟ مُلمِّع الأظافر لا يمنع وصول الماء في الوضوء ؛ لأنه ليس له جُرْم ،
ما حكم مصافحة الأجنبيات في الدراسة خطأ وسهوا ؟ كان عليك أن لا تُجامِل في مثل هذا ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم لم يُجامِل في مثل هذا ، بل لَمّا مَدّت امرأة يدَها ردّها
ما حكم من لم يدعم أو يعطي صوته لرئيس مسلم أراد أن يطبق الشريعة الإسلامية ؟ لا يجوز ترشيح شخص يُعلِن للناس أنه سيحكمهم بالقوانين الوضعية ؛ لأن الرضا بِحكم الجاهلية كُفر بالله
هل يصح لفظ " منطق قرآني " عند الاستدلال العقلي بأساليب القرآن الكريم ؟ يُقصد به أن هذا مما دعا إليه القرآن ، أو أنه منهج قرآني .