المكتبة » الحـــــــديث وكُتب السُّنَّة

عنوان الكتاب
الجامع المسند الصحيح
وصف الكتاب

‏ ‏خلاصة منتخبة مستوعبة لما صح من احاديث كتب عصر الرواية ابتداءاً من موطأ مالك وانتهاءً بمسند الشاشي
الناشر : دار البيان
الطبعة : الأولى 1438ه| 2017م
عدد المجلدات : 5 مجلدات
عدد الصفحات :2352

تاريخ النشر
1441/7/25 هـ
عدد القراء
4665
روابط التحميل


التعليقات:

- محمد العمري
? وفاتك انا ابا داود . وابن ماجه أخرجه من طرق أخرى غير طريق خارجه

? وأنا في شأن الألباني فالذي نصحت به الأخ علي او من يقوم على حسابه في تويتر بحفظ قدر اهل العلم ولو خالفهم أو فند ماذهبوا اليه .


? [ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإيمَانِ ].
2021-6-21م.
- عبد الناصر محمد الأوغندي.
والله هدى الله هذا الرجل فإنه زعم أن ان الأحاديث الصحيحة حسب ما نقله عن بعض العلماء لا تتجاوز 4400! وهو في كتابه أورد فيه قرابة 4600! فكأنه بذلك يقول إنه أول من جمع الأحاديث الصحيحة في مصنف! فيكون بذلك يهدم قول المتقدمين أنه لم يفعل ذلك أحد قط!! وكنت ظنت أن الكتاب أسحب المصنف في تخريج الأحاديث وبيان الإختلافات والموافقات لكن هيهات!! وإنما مجرد ذكر المخرجين ويرووح يهدم منهج المتأخرين !! فاللهم يجزيك بما يوافق عملك ! وأجار الله الأمة شرك..
2021-6-14م.
- عبد الناصر محمد الأوغندب
أنا أتعجب من الشيخ هذا الحسني، مالذي يريده من الشيخ الألباني وتكفيره ورميه بالجهل والتقليد والتهجم والإرجاء وأنه ليس سلفي، أنا أتعجب في الحقيقة، أنا بصراحة لم أقرأ كتابه هذا لكن أتوقع أن ما سأجد فيه سيكون أكبر مما طعن به في الشيخ الألباني، فهل يا شيخ تريد أن يقول الناس صححه الحسني بدلا من الألباني؟ أنت ترد على المتأخرين وتطعن في أحكامه وكأنك تقول أن هذا الجهد الذي بذلوه لا شيء، كيف هذا وهم الذي هذبوا كتبهم وعدلوا وحفظوا، فالذهبي والعسقلاني والمزي وابن رجب وكثير من التأخرين صاروا عمدة في هذا الحديث بلا منكر الا جاحد، وأنت إذا وجدت حديثا وأردت نقد رجاله كيف تفعل ذلك لو لم ترجع الى تهذيب المزي وميزان الذهبي ولسان العسقلاني و فروع كتبه؟؟ أنا أنصحك بخصوص الشيخ الألباني، قد طعن فيه كثير من العلماء لكن انظر إلى كتبه وزن بينها وبين كتبهم أي كتب نفع الله بها الأمة ؟ انظر إلى الغماري والسقاف وعبد المنان والغزالي والقرضاوي ، لا تكاد تجد الناس وهم يعرفون علمهم وكتبهم،بل إنهم أفنوا عمرهم في سب الألباني فلم يفلحوا فقل للناس أنت المحدث وما سواك عيال عليك حتى نرحل إليك .فيا أخي اتق الله، وأنصحك بالنظر في كتاب ' مستدرك التعليل على ارواء الغيل' فالمؤلف لم يسلك مسلك في السب والتفكير بيد أنه له أيضا هذا الظن في التفريق بين منهج المتقدمين والمتأخرين، لكن هو يذكر تعليلاته يعلم وبإخلاص نية وجزاه الله خيرا..
2021-6-14م.
- طويلب علم
بارك الله في الشيخ الحسني، وهداه الله ونفعنا بعلمه، لقد انتفعت بهذا الكتاب كثيراً، وليس من عادة المسلم أن يطعن بالمشايخ؛ فإن فتح الباب في الطعن وهكذا يريد أعداء الإسلام لم يغلق إلى قيام الساعة..إياكم أن تظهروا أخطاء العلماء بين عامة المسلمين وأنا أرى بدل الانتقاد أن تقدموا النصيحة والحوار، والله لقد وجدته يكتب ويدافع عن أحاديث في الصحيحين على أحدى مجموعات الفيس التي يضعفون فيها الأحاديث لأي سبب...فلا تكاد تجد حديثا صحيحا إلا وقالوا: لا يصح ...كان الله في عون الأمة التي تطعن في مشايخنا أتمنى من الشيخ أن يتحفنا بكتابه الماتع المسند المحرر.فعلم الحديث لن يقف عند حد بل هو إلى قيام الساعة ...وبالله التوفيق..
2020-12-8م.
- عادل
جزاكم الله خيرا على هذا الكتاب، وكل يؤخذ من قوله ويرد..
2020-10-4م.
- المرابط أسامة
منهج الأخذ بكلام المتقدمين، ورمي المتأخيرن وهدم جهودهم، وجعل المتقدمين محدثي ما قبل 300 هجرية فقط، منهج هادم للسنة، ولا دليل علميا يعضده، وقد بين بالدليل ضلاله وخطره جمع من أهل العلم، وصنف الشيخ محمد بازمول كتابا برهن فيه على ذلك. فأرى تجنب كل كتب من أصابه هذا الوباء الجديد الغير مسبوق، والمبيد للسنة..
2020-6-4م.
- باحث في السنة
العلم هذا علم النقاد الكبار فالاسانيد اسانيدهم والرجال رجالهم والجرح والتعديل لهم فالامر الاول والاخير لهم ومن جاء بعدهم فقط يجمع ويرتب ما تكلموا به ومن لزم غرز هولاء افلح وانجح والمتاخرون لهم جهودهم لكن بالنهاية احكام الاولين هي تفصل في القضايا واقترح ابقاء الكتاب.
2020-4-3م.
- خ الد
اشكركم ع انزل هذا الكتاب الجامع للاحاديث المسنده الصحيح وعددها حسب جهد الموالف 4600 رغم تنبيهه ان العدد ليس بدقيق وان المؤلف من المتشددين في الحكم ع الصحه للاحاديث لنه لا يقبل الا كلام المتقدمين فقط لا المتاخرين ولا يبالي بالمعاصر وهذه منهج اجتهادي مقبول كمنهج قبول حكم المتاخرين والمعاصر ومنهجه واضح في الحكم ع الاحاديث من ابن المديني وابن معين الى الذهبي والدارفطني وهذا معتبر
وونتظر من المؤالف الطبعه الجديده ع الابواب الفقهيه والمختصر بالمعنى 2300
ولا حرمه ولا حرمكم جزيل الاجر ع هذه الجهد الذي تفنى به الاوقات والاعمار.
2020-3-22م.
- قاسم احمد كينجي
نشكر الاخ وانا ارى عدم حذف هذا الكتاب كما اقترح الاخ فإننا نستفيد العلم ممن نحب وممن نكره، والكاتب له اراءه واجتهاداته كما كان الشيخ الالباني ايضا. كما أن الاخطاء لا يسلم منها احد لا الالباني ولا غيره وما زال أهل العلم يطعن بعضهم في بعض. والاعتدال والعدل او الإنصاف من الاخلاق الطيبة والمطلوبة وفقنا الله لما يحب ويرضى قاسم احمد كينجي الأوغندي.
2020-3-21م.
- حسن الزين
السلام عليكم
ما عهدنا المشكاة أن تتولى تنزيل هكذا كتب لمؤلفين هم أعداء علماء السنة وخاصة المتأخرين منهم !!!
ومن أقواله: في كتابه المسمى"منتقى الألفاظ بتقريب علوم الحديث للحفاظ" قال: ((المتأخرون لا يحسنون هذا الفن كما يحسنه المتقدمون ، بل أفسدوه علينا ، مما جرّ الى قلبِ الحقائق الشرعية)).!!!
إلى غير ذلك من أقواله المشؤومة في أصحاب هذا الفن وتطاوله على الألباني!!!
وكيف لا يقبل من المتأخرين حكمهم للأحاديث وهو في كتابه هذا حكم على أحاديث بالقبول !!!

وقد فاته الكثير من الأحاديث المقبولة الصحيح منها والحسن!!!
واقرأ المقدمة تعلم جهله وإنكاره لأحاديث صحيحة سليمة!!!
ومن جهله بالتخريج سآضرب مثلاً واحداً في كتابه هذا:
قال في هذا الكتاب الذي نشرتم له إياه "الجامع المسند الصحيح":
مسند أم صبية الجهنية
[ح] خَارِجَةُ بْنُ الْحَارِثِ الْمُزَنِيُّ، قَالَ: حَدَّثَنِي سَالِمُ بْنُ سَرْجٍ، قَالَ: سَمِعْتُ أُمَّ صُبَيَّةَ الْجُهَنِيَّةِ، تَقُولُ: «اخْتَلَفَتْ يَدِي وَيَدُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي الْوُضُوءِ مِنْ إِنَاءٍ وَاحِدٍ»
أخرجه أحمد (?????) ا?.

وقد فاته أنه أخرجه أبو داود وابن ماجة!!!

فيرجى حذف هذا الكتاب وعدم الترويج لهكذا مؤلفين ..
2020-3-20م.


أضف تعليقا:

الاسم:

التعليق:

أدخل الرموز التالية: